موسى شحادة شخصية العام 2018 في التمويل الإسلامي

منحت جوائز التمويل الإسلامية العالمية (GIFA) المدير العام للبنك الإسلامي الأردني، موسى شحادة، جائزة التمويل الإسلامي العالمية كشخصية العام 2018، "لدوره القيادي المميز في المصرفية الإسلامية".

وتسلم الجائزة بالنيابة عن شحادة، نائب المدير العام للبنك الإسلامي الأردني الدكتور حسين سعيد، خلال الحفل الذي أقيم تحت رعاية رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك، الرئيس باكير عزت بيكوفيتش، في سراييفو، بحضور عدد من المسؤولين الحكوميين والقيادات والشخصيات المصرفية الإسلامية من العديد من دول العالم.

وأعرب شحادة عن اعتزازه بالحصول على هذه الجائزة التي تضاف الى الإنجازات التي تم تحقيقها خلال مسيرته العملية بقيادة البنك الإسلامي الأردني الذي يعد اكبر مصرف إسلامي في الاردن استطاع تحقيق مكانة وسمعة مرموقة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقال إن البنك حافظ على متانة الاستراتيجيات والسياسات المصرفية التي يتبناها استنادا لأحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية، الأمر الذي يدفعه للإصرار على بذل المزيد من الجهود لتحقيق العديد من الانجازات والتميز في خدمة ونمو الصيرفة الإسلامية وتطورها مستقبلا، مشيدا بجميع الجهود التي يبذلها العاملون ليبقى البنك الاسلامي الاردني في الطليعة دائما.

يذكر أن جوائز التمويل الإسلامي العالمية ) GIFA ( هي حدث سنوي تم إطلاقه منذ عام 2011، وتعد إحدى أهم الجوائز العالمية على صعيد الصناعة المالية الإسلامية، وتمنح للمؤسسات والأفراد المتميزين في هذا المجال.

ويتمثل الهدف الجوهري الذي تسعى الجائزة إلى تحقيقه في غرس ثقافة المسؤولية الاجتماعية وتشجيع مواءمة الأعمال مع أحكام الشريعة الإسلامية والالتزام بتعزيز نمو قطاع التمويل والصيرفة الإسلامية.

ويتم اختيار الفائزين بالجوائز بعد تقييم مستقل ومناقشات موسعة لدراسة النتائج بموضوعية ودقة من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء، حيث تستند تقييمات الجوائز على منهجية موضوعية ذات ملكية مسجلة لشركة Edbiz للاستشارات، للاحتفاء بالأفراد والمؤسسات الناجحة في صناعة الخدمات المالية الإسلامية. (بترا)

03-تشرين الأول-2018 01:03 ص

نبذة عن الكاتب